• BigImage1

صدق أو لا تصدق! هؤلاء يدّعون أن الأرض مسطحة ومربعة وثابتة!
سابحة في فلكها: كرة الليل والنهار
هذه ليست نكتة! على الشبكة الدولية موقع تديره جمعية اسمها “جمعية الأرض المسطحة والمربعة والثابتة”! وتدين الجمعية بإيمان ديني مستنداً إلى كونيات إنجيلية معاصرة تمتد مما كان يظنّه أرسطو وبطليموس حول الأرض باعتبارها مسطحة وثابتة. هذا بالطبع في تناقض صارخ مع الأدلة الهائلة التي يزودنا بها العلم الحديث حول حركة الأرض وموقعها في المجموعة الشمسية.
يستمد فيلم “سابحة في فلكها” اسمه وموضوعه من كلمة واحدة في آيات عدة من القرآن الكريم هي يسبحون الواردة في آيات عدة “كل في فلك يسبحون” في إشارة إلى حركة الأجرام السماوية كالأرض والشمس والقمر دائبة الحركة. ويركّز الفيلم على كلمة “يكوّر” الواردة في الآية الخامسة من سورة الزمر والتي تدل بذاتها لأي قارئ للقرآن لا يعلم شيئاً في علوم الفلك ولا الكونيات على حركة الأرض وانتظام الليل والنهار في حركة دائبة.
يقدم الفيلم صورة لكوكب الأرض في تناغم تام مع ما ورد في القرآن الكريم بشأنها وحركتها وموقعها في الوقت الذي يستعرض فيه مختلف الأفكار القديمة والحديثة المتعلّقة بهذا الموضوع قبل أن يصل إلى نتائج بحثية جيدة مرئية من منظور موضوعي.
ويأتي فيلم “سابحة في فلكها: كرة الليل والنهار” في الترتيب السابع في سلسلة من سبعة أفلام بعنوان كبير عام هو: “أبواب السماء” (2013).
الكاتب والمنتج والمخرج الفاروق عبد العزيز (2013).
المدة: حوالي 30 دقيقة.
إنتاج منارة كوميونيكيشنز بدعم من مبرة بدور الخيرية — الكويت.
لمزيد من المعلومات والصور والمواد الفيلمية يرجى التفضل بزيارة:

www.bodoor.org

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *